أخبار

مدير عام الإنتاج بسنار يخاطب الدورة التدريبية لحراس الغابات والمراعي

سنجه : بشرى بشير

مدير عام الإنتاج بسنار يخاطب الدورة التدريبية لحراس الغابات والمراعي

خاطب مدير عام وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بولاية سنار باشمهندس نورالدين داؤود موسى الدورة التدريبية التي نفذها برنامج الموارد الطبيعية المستدامة وسبل كسب العيش بولاية سنار لحراس الغابات والمراعي داعيا لتفعيل دورهم وتنشيط برنامج الحماية حفاظا على الغطاء الغابي ودعا نور الدين حراس الغابات لتكوين جمعيات لتسهيل عملية الحراسة مؤكدا ان وزارته ستسخر كافة الإمكانات لتسهيل عملية الحراسة للغابات مبينا دور حارس الغابات كبير وقال ان الغطاء الغابي اذا ما حافظنا عليه حافظنا على التوازن البيئي

من جهته اكد مدير الغابات بولاية سنار محمد عثمان أبكر أن دورة حراس الغابات من الاهمية بمكان لتبصير الحراس على كيفية حماية الغابه مؤكدا انه لا تهاون في تطبيق القانون لافتا إلى أن القطاع الغابي تأثر كثيرا بالتخريب الممنهج بفعل مليشيا الدعم السريع كاشفا عن خطه طموحه لاعادة تأهيل القطاع الغابي

من جانبه اكد ممثل مفوضية العون الانساني بولاية سنار محمد عصام اهمية الورشه داعيا لمزيد من التدريب للحفاظ على البيئة والتوازن البيئي

فيما اوضح مَنسق برنامج الموارد الطبيعية المستدامة وسبل كسب العيش بولاية سنار محمد الحسن كباشي ان البرنامج سيواصل مشروعاته بولاية سنار الداعمه لصغار المنتجين وقال ان المحافظة على القطاع الغابي مسؤولية الجميع واضاف ان الدورة استهدفت حراس الغابات والرعاة وتهدف لتقوية نظام حراسة الغابات من اجل الحفاظ على المورد الغابي

leader

صحيفة الكترونية تهتم بالشأن السوداني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى